مدينة الشباب

خش ومش هتندم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صورة القناص
الخميس نوفمبر 27, 2008 1:11 am من طرف Admin

» اعرف اسم أمك من اسمك؟؟؟!!
الإثنين نوفمبر 24, 2008 7:34 am من طرف alyasmen

» ياسمين عبد العزيز
الأحد نوفمبر 23, 2008 1:46 am من طرف alyasmen

» مي عز الدين
الأحد نوفمبر 23, 2008 1:40 am من طرف alyasmen

» ميشا تتعاطى المخدرات
الأحد نوفمبر 23, 2008 1:26 am من طرف alyasmen

» لمحبي هانا مونتانا
الأحد نوفمبر 23, 2008 1:14 am من طرف alyasmen

» حصصصصصصصصصصصريا
الأحد نوفمبر 23, 2008 12:54 am من طرف alyasmen

» الرجل المطاط
الأحد نوفمبر 23, 2008 12:52 am من طرف alyasmen

» صبح صبح يا عم الحج
الأحد نوفمبر 23, 2008 12:49 am من طرف alyasmen

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 الشرق الأوسط يتجه للرياضة العالمية لجذب السياحة وبناء علامات تجارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 98
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: الشرق الأوسط يتجه للرياضة العالمية لجذب السياحة وبناء علامات تجارية   الجمعة نوفمبر 07, 2008 12:34 am

بشرائهم لنادي الدوري الإنجليزي لكرة القدم مانشستر سيتي، احتل المستثمرون في أبو ظبي مؤخراً عناوين صحف العالم. لقد كانت المنطقة منذ فترة طويلة راعياً أساسياً للرياضة العالمية. وتتدفق استثمارات حكومات في الشرق الأوسط الى مرافق رياضية على المستوى العالمي من أجل البزوغ كملتقى رياضي عالمي. يعتبر شراء مانشستر سيتي جزءاً من جهد أكبر يهدف للحد من اعتماد المنطقة على البترول.

في بداية شهر أيلول/سبتمبر، احتلت أبو ظبي عناوين الصحافة العالمية والرياضية عندما أكدت مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار أنها قامت بشراء نادي كرة القدم الإنجليزي مانشستر سيتي بما يزيد عن الـ 200 مليون جنيه إسترليني (366 مليون دولاراً أمريكياً). لا تعتبر الملكية الأجنبية لنوادي الدوري الكبرى شيئاً جديداً، لكنه يتم الان متابعت الأثر المتزايد للشرق الأوسط عن كثب. ان الشرق الأوسط من خلال عمليات الاستحواذ الأخيرة وحملات الرعاية الكبرى، يقوم بتغيير الخارطة الرياضية العالمية.

الاستثمارات التي ينظر إليها في كثير من الأحيان على أنها مشروعات تباهي هي في حقيقة الامر اعمق من ذلك، انها تتعلق بتطوير أصول لا تعتمد على البترول واضافة نشاطات اقتصادية اخرى كالسياحة.

مقابل ظهورالصفقات الكبرى، كعملية الاستحواذ على نادي مانشستر سيتي، على عناوين الصحف، تبدو خطوط الطيران في الشرق الأوسط والمكاتب السياحية لاعبين نشيطين على المشهد الرياضي العالمي، وذلك باختيارهما الرياضة كاداة مفضلة لبناء علامات تجارية في الخارج.

تتمتع خطوط طيران الإمارات، صاحبة أكبر تواجد رياضي نشاطاً في المنطقة، بروابط تمتد لتشمل الإبحار والجولف وسباق الخيول والكريكيت وكرة القدم الأسترالية والمراكب السريعة والركبي. ان خطوط طيران الإمارات راعي عالمي لكأس العالم، الفيفا. ويحتل اسمها استاد أرسينال وقمصانه الرياضية. كما ان خطوط طيران الخليج قد دفعت، في شهر تموز/يوليو، مبلغ قياسي قدره سبع مليون جنيه إسترليني لتصبح راعيا لقمصان نادي كوينز بارك رانجرز الغني، حيث تم الاستحواذ عليه مؤخراً. اضافة الى ذلك ترعى خطوط الإتحاد نادي شيلسيا إف سي.

بطل الجولف الأمريكي تايجر وودز يحمل الجائزة مع كابتن نادي الإمارات للجولف بعد الفوز بجائزة الصحراء، في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف. قام تايجر وودز بتصميم ملعب جولف في المنطقة. دافيد كانون/غيتي إيماجز
بطل الجولف الأمريكي تايجر وودز يحمل الجائزة مع كابتن نادي الإمارات للجولف بعد الفوز بجائزة الصحراء، في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف. قام تايجر وودز بتصميم ملعب جولف في المنطقة. دافيد كانون/غيتي إيماجز

ضخت بعض الحكومات في الشرق الأوسط استثمارات ضخمة في البنى التحتية الرياضية. أعلنت دبي مؤخراً مناقصة على الألعاب الأوليمبية لعام 2016. ولم تتباطأ في تطوير مدينة دبي الرياضية التي تبلغ قيمتها 2 مليار جنيه إسترليني (3،6 مليار دولار). يقول مالكولم ثورب، مدير التسويق لقطاع الأعمال الرياضية في مدينة دبي الرياضية في بيان صحفي: "إن استراتيجيتنا التجارية تسعى لدعم حدث رئيسي واحد في ست رياضات أساسية : كرة القدم والكريكيت والهوكي والجولف والتنس لتجرى كل عام في دبي".

ويوضح روبرت برات، الشريك الإداري لوكالة الرعاية

Generate لجريدة Economic Times :"في النهاية، إن دبي تستخدم الرياضة لبناء منطقة جذب سياحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mido-94.yoo7.com
 
الشرق الأوسط يتجه للرياضة العالمية لجذب السياحة وبناء علامات تجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدينة الشباب :: الرياضة والشباب :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: